Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | خارج الحدود | وفد مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية يزور مدينة بركان والسعيدية والناظور

وفد مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية يزور مدينة بركان والسعيدية والناظور

ذكرت مصادر اعلامية مطلعة من الجهة الشرقية , أن وفد مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية , سيزور مدينة بركان والسعيدية والناظور ووجدة , ويستقبل من طرف عامل إقليم بركان السيد عبد الحق الحوضي،تم القيام بعد ذلك بزيارة للقطب الفلاحي بركان , للاطلاع على الدور الهام لهذا القطب في النهوض بالقطاع الفلاحي بالمدينة والجهة الشرقية.

وسينتقل الوفد في نفس اليوم إلى مدينة السعيدية حيث ستتم زيارة المحطة السياحية الجديدة، أين ستقدم للوفد ورقة مفصلة عن الإمكانات السياحية الهامة التي تزخر بها هذه المحطة، ليعود في نفس اليوم إلى مدينة وجدة .

ويوم الأحد 16 فبراير سينتقل الوفد إلى مدينة الناظور حيث سيستقبل من طرف عامل الإقليم السيد مصطفى العطار , ليقوم بعد ذلك بزيارة ميدانية لعدد من مشاريع التنمية بالإقليم خصوصا مشروع تهيئة بحيرة مارتشيكا.

زيارة وفد مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية تؤكد بدون شك المكانة المتميزة للمغرب كشريك استراتيجي للإتحاد الأوربي خصوصا منذ منح هذا الأخير بلادنا وضعا متقدما في علاقاتها مع دول الاتحاد في 13 أكتوبر 2008 مما سمح بتعميق التعاون والتكامل بين الطرفين. كما أن اختيار الوفد للجهة الشرقية هو عرفان للقفزة النوعية التي شهدتها مدن الجهة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار الكبيرة والمتعددة التي أصبحت توفرها بفضل العناية السامية والعطف الكبير اللذان يغمر بهما جلالة الملك محمد السادس نصره الله هذه الجهة، وهذا منذ الخطاب التاريخي لجلالته ل 18 مارس 2003 حول تنمية الجهة الشرقية.

(0)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.