Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | خارج الحدود | الجزيرة الرياضية تغير اسمها إلى «بي إن سبورت»

الجزيرة الرياضية تغير اسمها إلى «بي إن سبورت»

الجزيرة الرياضية تغير اسمها وتزيد عدد قنواتها إبتداءاً من الأول من شهر يناير

قبل إسدال الستار عن العام 2013، فاجأت «الجزيرة الرياضية» الجمهور الرياضي العربي بقرار تغيير اسم القناة وشعارها إلى «بي إن سبورت عربيّة»، أو BeIN Sports.
لم يكن القرار مجرّد تغيير في الديكور أو الحلّة، بل انسلاخاً كاملاً للطفل الرياضي الأشهر في العالم، عن شبكة «الجزيرة» الأمّ، لكي يغدو مؤسسةً لها كيانها الخاص. التسمية الجديدة تعود إلى اسم الفرع الفرنسي لشبكة «القنوات القطرية الجزيرة»، وقد بدأت بثّها في العام 2012. وبحسب رئيس «الجزيرة الرياضية» ومالكها ناصر الخليفي، فإنّ هذا التغيير يهدف إلى جَعل القناة الجديدة منافساً ضخماً لأبرز القنوات الرياضية العالمية. وسيُحدّد خبراء فرنسيون الخطوط العريضة للسياسة التي ستتبعها القناة الجديدة. سيتحوّل الشعار من اللون البرتقالي إلى البنفسجي، وقد بدأ ينتشر في أروقة القناة ومكاتبها، بانتظار ساعة الصفر للانفصال، منتصف ليل غد الثلاثاء، تزامناً مع استقبال العام الجديد.

تستقبل القناة العام الجديد بحلّة جديدة بالكامل، ومن المتوقّع أن تصبح منافساً قوياً لأبرز القنوات الرياضيّة حول العالم. وكانت «بي إن سبورت» توجّهت ببثها في الأساس، إلى الدول الأوروبية ودول أميركا الشمالية، ولاحقاً منطقة الشرق الأوسط. كما توسعت في العام 2013، نحو إندونيسيا وكندا وهونغ كونغ. يُضاف إلى ذلك أن هذه الشبكة أحدثت جدلاً كبيراً في فرنسا، على خلفية خطفها حقوق البث الحصري للدوري الفرنسي «ليغ 1» من «كانال بلوس» أبرز القنوات الفرنسية. ومن المرجّح أن تحصل «بي إن سبورت» على حقوق بث الدوري الألماني أيضاً، وبذلك تكون قد حازت على حقوق بث أقوى وأبرز الدوريات الأوروبية.
تودع الجماهير الرياضية قناتها المفضلة في نهاية هذا العام، لتستقبل في العام الجديد قناة جديدة ومتطوّرة، على أن تقدّم نوعية تغطية حديثة، بإشراف خبراء فرنسيين. وكما حصدت الجزيرة الرياضية الشهرة في السابق نظراً لعملها الجبار، فإنه من المتوقع أن تُحقق القناة الجديدة المزيد من النجاح على الساحة الرياضية العربية والعالمية.

تردد القناة على جميع الاقمار الصناعية :

Nilesat 101/102/201 – Eutelsat 7 West A @ 7° West

12245 V DVB-S/MPEG-2 27500 3/4

Bein Sport Channel 1
Bein Sport Channel 2
Bein Sport Channel Global
Bein Sport News
12284 V DVB-S/MPEG-2 27500 3/4
Bein Sport +1
Bein Sport +2
Bein Sport +3
Bein Sport +4
Bein Sport +5
11958 H DVB-S/MPEG-2 27500 3/4
Bein Sport +6
Bein Sport +7
Bein Sport +8
Bein Sport +9
Bein Sport +10
Bein Sport ENG
12265 H DVB-S2/8PSK 27500 2/3
Bein Sport Channel HD 1
Bein Sport Channel HD 2
Bein Sport Channel HD 3
Bein Sport Channel HD 4
Bein Sport Channel HD NEWS

Bein Sport Channel HD 1 FR
Bein Sport Channel HD 2 FR

(0)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.