Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار وطنية | وضع حجر الأساس لبناء نواة جامعية بإقليم تاوريرت

وضع حجر الأساس لبناء نواة جامعية بإقليم تاوريرت

في إطار تنويع العرض التكويني الجامعي وتقريبه من شباب جهة الشرق، أشرف السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رفقة الدكتور محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول صباح يوم السبت 15 دجنبر 2018، على إعطاء انطلاق بناء مشروع نواة جامعية بإقليم تاوريرت حيث يقع على مساحة 22 هكتار وسينجز بجانب الطريق الوطنية رقم 6 بمدخل مدينة تاوريرت من الجهة الغربية. ويضم الشطر الأول من هذه المنشأة المهمة التي ستعتبر رافعة للتنمية بالمنطقة، قاعات دراسية طاقتها الإستعابية حوالي 1300 مقعد، بالإضافة إلى مكتبة، مقصف وملاعب رياضية.



والإشارة فإن هذا المشروع يعتبر المحطة الأولى لتشييد نواة جامعية في إطار مسلسل من المشاريع التي ستنجز في أقاليم أخرى بجهة الشرق في مقاربة شمولية لتخفيف عبء تكاليف التنقل والسكن عن طلبة وطالبات جامعة محمد الاول. والجدير بالذكر فإن هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بأزيد من 114 مليون درهم، سيشيد بمساهمة مجموعة من الشركاء، مجلس جهة الشرق، عمالة تاوريرت، مجلس عمالة تاوريرت، جماعة تاوريرت وجماعة أهل واد زا.
بلاغ صحفي
لعشاق تاريخ وتراث وملاحم قبائل بني يزناسن المرجو الضغط على هذا الرابط

‏جديد أخبار المواقع الإلكترونية ببركان والنواحي‏
مجموعة ‏عامة‏ · ‏٦٬٣٢٢‏ عضوًا
 

انضمام إلى المجموعة

 

المجموعة تعنى بجديد أخبار المواقع الإلكترونية بمدينة بركان والنواحي..

(1)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

2 تعليقان في “وضع حجر الأساس لبناء نواة جامعية بإقليم تاوريرت”

  1. كلما اعلن عن احداث اي مشروع بالمنطقة الشرقية والا نرى استثناء واضحا لمدينةابركان التي ما زلنا نسمع عن هذه المدنية التي يقال عنها مدينة صغيرة رغم ا ن العكس هو الصحيح لكن يظهر جليا بان التصغير بحجمها اصبحت مادة اشهارية لتبقى في نظر المسؤلين صغيرة لا يعتد بها من بين المدن الشرقية ولا بما يخطط من انزال اي مشروع على ارض الواقع الذي يفرض بان تكون هذه المدينة اولى به والسؤال هنا يطرح بالاساس على المسؤولين بالمنطقة متى سترفعون الغطاء عن وجه المدنية التي تعاني في صمت .

    (1)(0)
  2. الله اودي افنكم البراكنة اولا باركة اعلينة احنا غير الكورة.ظلمنا وهاهم ابناءنا يعانون. واش ماشي بركان اولى بهذا المشروع. ناموا ولاتستيقظوا مافاز الا النوموا.

    (2)(2)

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.