Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أراء وكتاب | ما هي حظوظ نهضة بركان لتخطي عتبة الوداد الفاسي في نهائي كأس العرش بدون لاعبيه الأجانب ؟

ما هي حظوظ نهضة بركان لتخطي عتبة الوداد الفاسي في نهائي كأس العرش بدون لاعبيه الأجانب ؟

لقد تأكد غياب محترفي النهضة البركانية في نهائي كأس العرش نتيجة لالتحاقهم بمنتخباتهم الوطنية، ومما لا شك فيه أن افتقاد البرتقالي إلى خيارات هؤلاء الأفارقة سيطرح قراءات متعددة وتأويلات متباينة بالنسبة لعشاق الفريق.

وحسب وجهة نظري الخاصة أعتقد أن هذا الغياب لن يؤثر على البرتقالي بالرغم من الإمكانيات البدنية والفردية والتقنية التي يتوفرون عليها وأيضا للخدمات التي يقدمها هؤلاء للنادي ، ولكن في نفس الوقت يستوجب علينا ألا نبخس من قيمة باقي اللاعبين سواء الأساسيين ام الاحتياطيين، فهي فرصة العمر لهم ولن تتكرر كثيرا، وبالتالي فاللاعبون الذين سيختارهم المدرب سيبذلون مجهودا جبارا بل سيقاتلون من أجل إثبات الذات وأحقيتهم بالدفاع عن ألوان الفريق. والأكيد أنهم سيلعبون بمعنويات عالية لاكتساب الرسمية والعمل على انتزاع اللقب دون الاعتماد على لاعب أو لاعبين ، فالروح الجماعية هي التي مكنتهم من تحقيق حلم الوصول إلى النهائي وهذه الروح هي نفسها من تمنحهم لقبا غاليا،سيرفع قيمة أسهمهم في عالم المستديرة بل الأكثر من ذلك ستتجدد عقود الكثير منهم وبأفضلية مادية مريحة ، هذا دون نسيان المشاركة في الكأس الإفريقية.



كما أن غياب الأفارقة سيحتم على الطاقم التقني الاستعانة ببعض لاعبي الأمل وإقحامهم ضمن اللائحة النهائية، وقد يكون هؤلاء محظوظين أيضا لحضور عرس رياضي من الطراز الرفيع وربما تكون انطلاقة لبعضهم.

إذن لا خوف على البرتقالي في غياب محترفيه الأجانب فهناك الخلف وقد كانوا ينتظرون الفرصة السانحة لإظهار إمكانياتهم والمشاركة الفعلية من أجل تحقيق حلم مدينة بأكملها، ولدينا الثقة الكاملة في المجموعة التي سوف تخوض اللقاء النهائي متسلحة في ذلك بالإرادة والطموح والقتالية، ومؤازرة بالجماهير البرتقالية التي ستؤثث مدرجات مركب مولاي عبد الله كعادتها وستساند الفريق وتقدم له الدعم المعنوي لتكون الثالثة ثابتة وبأقدام محلية.
محمد علاوي

(8)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

2 تعليقان في “ما هي حظوظ نهضة بركان لتخطي عتبة الوداد الفاسي في نهائي كأس العرش بدون لاعبيه الأجانب ؟”

  1. في الوقت الذي تاكد فيه غياب اربعة محترفين تستعد مجموعة من الجالية المغربية التابعة لساكنة انفيرس وبروكسيل العزم على حضور هذاالعرس الرياضي لتقديم الدعم المعنوي لفريقها البرتقالي كما سيعرف ايضا هذااللقاء حضورا مكثفا من قبل العديد من المشجعين بديار المهجر فيما تكتفي الباقية المرتبطة بعملها الذي تزامن مع يوم الاحد مشاهدةاللقاء عبر ا الشاشة الصغيرة كما هو الشأن لما قد يشهده نادي النهضة بهوبكن انفيرس ا لذي يمني النفس بتنظيم احتفال كبير استعدادا لما قد تسفر عنه نهاية التسعون دقيقة للظفر باول كأس في خزانة النهضة وهو ما يتمناه الجميع ليتقاسم الفرحة مع ساكنة بركان بالخصوص والجهة الشرقية على العموم فحض وافر وديما بركان .

    (4)(0)

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.