Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | فن وثقافة | المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع بركان تسدل الستار عن مخيمها الحضري بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع بركان تسدل الستار عن مخيمها الحضري بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

نظمت المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع بركان بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة مخيما حضريا إمتد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 72 منخرط ذكور وإناث.



اليوم الأول (الجمعة 2 نونبر 2018) عرف إفتتاح المخيم الحضري بدار الشباب الأندلس ببركان، وإستضاف المخيم القائد سفيان أضريس كضيف شرف حيث قدم هدية للفرع بالمناسبة تمثلت في 100 منديل كشفي و60 قميص.

وعرف اليوم الثاني (السبت 3 نونبر 2018) ورشات صباحية مختلفة ومتنوعة بدار الشاب ببركان، مع إستراحة غداء. كما عرفت الفترة المسائية عرض مسرحي للأطفال، ومسابقات ثقافية وفنية.

اليوم الأخير توج برحلة إستكشافية ترفيهية تربوية إلى حامة فزوان حيث نظمت بالمناسبة حملة نظافة وألعاب تربوية جماعية وزيارة إلى الحامة.

ويشار إلى أن كلمة الأطفال في ختام أيام المخيم فقد أشارت إلى الدور الذي أحدثه المخيم في سلوكياتهم وحياتهم، وذلك بفضل الأطر التربوية التي عوضت دفئ الأسرة بدفيء المخيم، وكم كان أملهم أن يمتد لأيام طويلة، وأن المخيم الحضري فضاء تربوي كله إستفادة وتربية وإستخلاص للعبر والدروس.





(2)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.