Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار محلية | رئيس المجلس الإقليمي لبركان يقدم إستقالته، وهؤلاء أبرز المرشحين لتعـويضـه

رئيس المجلس الإقليمي لبركان يقدم إستقالته، وهؤلاء أبرز المرشحين لتعـويضـه

رئيس المجلس الإقليمي لبركان يقدم إستقالته، وهؤلاء أبرز المرشحين لتعـويضـه

علمت الجريدة الإلكترونية أنــــا بـــركانــي من مصادر جد مطلعة عن تقديم رئيس المجلس الإقليمي لبركان “محمد النصيري” لإستقالته من منصبه كرئيس للمجلس .

ومن جانبه أورد الإستقلالي “محمد النصيري” في نص إستقالته الذي تتوفر الجريدة الإلكترونية أنــــا بـــركانــي على نسخة منها أن الأسباب التي جعلته يتقدم بإستقالته تبقى أسباب ذاتية وأخرى موضوعية .



إستقالة ستعطي للأغلبية العددية الحالية في المجلس الإقليمي إمكانية إنتخاب رئيس جديد للمجلس وتغيير جدري لمكتب المجلس، ويبقى أبرز ثلاثة مرشحين لهذا المنصب السيد سعيد ڭمڭامي عن الحركة الشعبية، والسيد فريد بنته عن الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، والسيد محمد لحبيب عن حزب الاستقلال .

هذا وتنص المادة 21 من القانون المنظم لمجلس العمالات والأقاليم على أنه “يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية إنقطاع عن مزاولة مهامهم في الحالات التالية : الوفاة أو الإستقالة الإختيارية، أو الإقالة الحكمية. وتنص المادة 22 على انه “إذا إنقطع رئيس االمجلس عن مزاولة مهامه لأي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من 1 إلى 6 من المادة2 1، اعتبر مقالا، ويحل المكتب بحكم القانون، ويستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي داخل أجل خمسة عشر 15 يوما من تاريخ معاينة الانقطاع بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية”.

ويشار إلى أنه من المنتظر أن يستدعي عامل إقليم بركان السيد محمد علي حبوها في غضون 15 يوما المقبلة أعضاء المجلس الإقليمي لإنتخاب رئيس جديد ومكتب جديد.


(0)(1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.