Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار محلية | شكاوى من كثرة إنتشار البعوض والحشرات خلال بداية فصل الصيف بمدينة بركان والجهات المختصة خارج التغطية

شكاوى من كثرة إنتشار البعوض والحشرات خلال بداية فصل الصيف بمدينة بركان والجهات المختصة خارج التغطية

تشتكي ساكنة مدينة بركان ومعها رواد وسائل التواصل الإجتماعي من أبناء المدينة من كثرة إنتشار الحشرات والقوارض، خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام الماضية، مما يسبب إزعاجا كبيرا لهم وخاصة للأطفال، إضافة إلى تخوفهم من نقل تلك الحشرات أمراضاً معديةً للأطفال.



هذا وطالب رواد التواصل الإجتماعي من خلال تدوينات معبرة الجهات الوصية بتنظيم حملات رش في مختلف المناطق للقضاء على الظاهرة التي تزداد يوما بعد يوم مع بدء الدخول في ذروة فصل الصيف، ما يتسبَّب بظهور أعداد كبيرة وأنواع كثيرة من الحشرات والقوارض سواء في المجال الحضري، حيث الكثافة السكانية العالية، أو في الأرياف مع وجود الأشجار والمزروعات وإنتشار حظائر الأغنام في بعض الأماكن.

وأشار رواد التواصل الإجتماعي إلى أنَّ هناك إنتشاراً ملحوظاً لأنواع غريبة من الحشرات بأحجام مختلفة بدأت في الإقليم خلال الأيام الماضية، إلى جانب إنتشار البعوض والقوارض التي لا تقتلها المبيدات المستخدمة في المنازل.

نتمنى تحرك الجهات المختصة من أجل إحتواء الأمور والإعداد العاجل لخطة عمل شاملة لمكافحة البعوض والقوارض إلى جانب مشاركة المواطنين بالتخلص من بؤر تكاثر الحشرات الموجودة بداخل المنازل مثل المياه الراكدة وعدم السماح لمياه الصرف الصحي بالخروج وتكوين مستنقعات بجوار المنازل وكذلك عدم تربية الأغنام داخل المنازل حتى لا تكون مصدراً لتكاثر الحشرات.

(1)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.