Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار محلية | جماعة بركان تمنع تجوال وإمتلاك وحيازة كلاب «البيتبول» الشرسة من دون رخص قانونية

جماعة بركان تمنع تجوال وإمتلاك وحيازة كلاب «البيتبول» الشرسة من دون رخص قانونية

كلاب «البيتبول» الشرسة

صادق مجلس جماعة بركان في دورته الإستثنائية المنعقدة صباح يوم الخميس 26 أبريل 2018 على مشروع قرار جماعي يقضي بمنع التجوال وتملك وحيازة كلاب «البيتبول» الشرسة من دون رخص قانونية، وكما ينص القرار على منع المتاجرة فيها وتربيتها وترويضها .



القرار جاء بعدما شهد المغرب حوادث كثيرة تسببت فيها كلاب من هذا النوع الشرس، الأمر الذي أثار احتجاجات ومقالات كثيرة في الصحافة الوطنية حول هذه الظاهرة. ولقد طالبت عدة جمعيات وطنية بمنع تربية هذه الكلاب، لا سيما أن الشرطة نفسها أعلنت غير مرة أن هذه الكلاب الشرسة يستخدمها لصوص ومجرمون لمهاجمة ضحاياهم وترويعهم. وكانت آخر عصابة، تعلن الشرطة عن توقيف أفرادها في مدينة الصويرة، فقد أفادت الشرطة في حينه أن أفرادها استخدموا كلاب «البيتبول» في الإعتداء على ضحاياهم. ثم إن أحد الآباء في الدار البيضاء بادر مؤخرا إلى تشكيل جمعية بإسم «جمعية ضحايا كلاب البيتبول» بعد تعرض إبنته إلى بتر ساقها بعدما هاجمها كلب من هذا النوع.

ومما يفاقم خطر كلاب «البيتبول» الشرسة بالشوارع المغربية كون العديد من المربين لا يستخدمون الكمامات الضرورية للزيادة في عنصر السلامة، وكما يعمد أصحاب هذه الفصيلة أحياناً إلى وسائل مختلفة للرفع من شراسة وعدوانية هذه الكلاب، من قبيل فصل الجرو عن أمه ووضعه في مكان مظلم زمنا طويلا وتزويده بإطارات معدنية لشحذ فكيه، بل يصل الأمر أحياناً كذلك إلى إعطاء الكلب مواد مخدرة مهيجة.



قرار جريئ من جماعة بركان رحب به الشارع البركاني ودعى عبر وسائل التواصل الإجتماعي الجماعة إلى الجدية في تفعيل قرارات منع حيازة الأغنام والأبقار والحمير والبغال وعربات جمع النفايات داخل المجال الحضري.

(4)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.