Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار الرياضة | فريق نهضة بركان على موعد مع التاريخ أمام النادي الإفريقي

فريق نهضة بركان على موعد مع التاريخ أمام النادي الإفريقي

سيحل فريق النهضة البركانية ضيفا على النادي الافريقي بملعب رادس بتونس وهو منتشي بإنتصار ملغوم (3-1) قد يقلب كل الموازين،، وهذا ما سيجعل اللقاء قويا ويعرف صراعا من أجل انتزاع بطاقة الترشح للدور الموالي، والأكيد ان النادي الافريقي سيسعى الى تسجيل هدفين دون ان تتلقى شباكه هدفا ؛ وسيعتمدوعلى كل الوسائل الى تحقيق هدفه من خلال الضغط العالي والخشونة فذ اللعب، واستفزاز لاعبي النهضة سواء خارج الملعب او داخله في معركة خبث كروي، دون نسيان الاحتجاجات الجماعية على حكام اللقاء والتأثير على قراراتهم.



إذن الفريق التونسي سيتسلح بعامل الأرض والجمهور لإنتزاع التأهل، وهذه أمور يحب ألا يسقط فيها لاعبو النهضة عليهم أن يعلموا أنه لن يستقبلوا بترحاب كما كان الشأن للتونسيين ببركان ، طبعا المقابلة لن تكون سهلة ولكن التأهل ليس بمستحيل اذا تسلح الاطار الجعواني، بفكر كروي عالي ، يناقش فيه المقابلة من جميع النواحي الذهنية منها والتكتيكية والنفسية والبدنية ، واضعا نصب عينيه كل السيناريوهات المحتملة منذ انطلاق المباراة الى نهايتها، متجنبا كثرة الصراخ ويكتفي فقط، ببعض التوجيهات حتى يبقى مركزا على أطوار المقابلة… وإذا كانت قوة التونسيين وسط الميدان والأجنحة فعلى المدرب ان يغلق جميع الممرات وعدم ترك مساحة للمنافس مع تشديد الحراسة على بعض نجومهم اضافة الى التنويع في التنشيط الدفاعي والهجومي لإرباك الخصن وإدخال الشك على لاعبيه مما يدفعهم الى ارتكاب اخطاء والتسرع في بناء الهجمات.

ومن الطبيعي أن يضغط النادي الإفريقي منذ البداية، وهنا يجب التركيز وأخذ الحيطة والحذر وعدم التسرع أو إرتكاب الأخطاء القريبة من المرمى لأنهم يعتمدون أيضا على هذا النهج ..

إذن هذه مقابلة للتاريخ وعلى اللاعبين أن يكونوا في الموعد متسلحين بالإرادة والجرأة والالتحام بين الصفوف والخطوط والإعتماد على لعب جماعي وروح أخوية للدفاع عن الاهداف التي سجلت ببركان علاوة على إستغلال الكرات الثابتة وتمرير الكرات الحاسمة لمهاجمينا ربنا تخطف هدفا يبعثر أوراق الفريق الضيف.



والجماهير البرتقالية وحتى الوطنية تمني النفس بتأهيل تاريخي على حساب فريق من العيار الثقيل وأحد أعمدة الكرة الإفريقية فهل سيتحقق هذا الحلم؟ ونخطف بطاقة الترشح من الفريق التونسي ونبقى على خطوة من دور المجموعات !!
محمـد عـلاوي

(10)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

تعليق واحد في “فريق نهضة بركان على موعد مع التاريخ أمام النادي الإفريقي”

  1. طبعا فريق النادي الافريقي سيخرج للبحث منذ البداية على التسجيل المبكر ولهذا يجب على الفريق البركاني ان يستغل خروج و اندفاع اللاعبين التونسيين للتسجيل كذلك للتسجيل اعتمادا على المرتدات السريعة و ذلك اعتمادا على سرعة لابا كودجو و الهداف التاريخي ايوب الكعبي ان شاء الله تعالى. واذا تأتى لفريقنا التسجيل سيكون هدفا قاتلا لفريق النادي الافريقي ولكن في نظري المتواضع اذا سجلنا لا يمكن ان يرجع فريقنا للوراء للدفاع ولكن ارى ان يطبق الفريق الدفاع المتقدم و الاعتماد على لاعبين او اكثر للضغط على حامل الكرة عند لاعبي الافريقي لافتكاكها بسهولة وارى ان ان لا يعطوا للافريقي اكثر من قيمته التي ابان عليها في مقابلتة بركان. واتمنى حظا موفقا للنهضة الرياضية البركانية والانتصار في هذه المقابلة نتيجة و اداء وان الطاقم التقني و اللاعبين لهم كل المقومات ان يمروا للدور المقبل. وميخلعوناش هاذوك فيهم كثرة لبلابلا ولا عبوهم على ما رايت في قنواتهم دائمي الخصومات مع الحكم و كثيري الكلام و الاحتجاجات الغير المفيدة هذه هي طريقتهم و على فريقنا ان يستغل كل هذا من اجل الانتصار عليهم في عقر دارهم.

    (0)(0)

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.