Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | فن وثقافة | جمعية البيئة والإنسان نظمت ندوة حول ذوي الإحتياجات الخاصة ببركان

جمعية البيئة والإنسان نظمت ندوة حول ذوي الإحتياجات الخاصة ببركان

نظمت جمعية البيئة و الإنسان بركان صباح اليوم السبت 17 فبراير 2018 ندوة علمية في موضوع “المساهمة في تحسين الظروف السوسيوتربوية للأطفال في وضعية إعاقة بإقليم بركان” بمشاركة مجموعة من الإعلاميين والجمعويين بالإقليم.



وقد تطرق المتدخلون في هذه الندوة إلى ضرورة إدماج بعد الإعاقة في كافة المشاريع و المخططات التنموية التي تسهر على تنفيذها الهيئات المنتخبة، و القطاعات الخارجية بالمنطقة.. و قدموا شروحات وافية للإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.. كما كانت هذه الندوة مناسبة للتعرف على أهمية الأنشطة التي تقوم بها بعض الجمعيات المهتمة بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم بركان، وقد كانت هده المناسبة كذلك اعترافا بالشخص في وضعية إعاقة لإبراز قضاياه وتقييم نتائج الخطط الإستراتيجية المبذولة وطنيا و جهويا ومحليا للنهوض بوضعيته وإدماجه في الحياة العامة لإستثمار قدراته وكفاءاته في كل المجالات، كما جاء في فصل 34 من الدستور المغربي الذي أعطى أهمية إضافية يجب إيلاؤها للأشخاص في وضعية إعاقة لتسهيل إدماجهم في الحياة العامة ،باعتبار أن القوانين التي تحمي الشخص المعاق ببلادنا عرفت تطورا ايجابيا وما ينقصها هو التنزيل على أرض الواقع على مستوى كل المجالات

الحاضرون خلال هذا اللقاء تفاعلوا مع مداخلات الإعلاميين والجمعويين المحاضرين، وقد أغنت تدخلاتهم و تساؤلاتهم مضامين هذا اللقاء.

(3)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

تعليق واحد في “جمعية البيئة والإنسان نظمت ندوة حول ذوي الإحتياجات الخاصة ببركان”

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.