Ad
Ad
Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار محلية | تلاميذ ثانوية إبن بطوطة بأكليم نظموا حملة تحسيسية توعوية حول موضوع العنف في الوسط المدرسي

تلاميذ ثانوية إبن بطوطة بأكليم نظموا حملة تحسيسية توعوية حول موضوع العنف في الوسط المدرسي

تفاعل تلميذات وتلاميذ ثانوية ابن بطوطة أكليم بإقليم بركان، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم ببركان، بشكل إيجابي بخصوص ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات ترصد العنف الممارس ضد اطر المدرسة العمومية، واعتبارهم العنف من بين النقاط السوداء التي يجب معالجتها في المؤسسات التعليمية بشكل آني.

فبعد الحملة التحسيسية التي قامت بها الإدارة التربوية في صفوف التلاميذ خلال الأسبوع الثاني من نونبر 2017 مباشرة بعد الاعتداء على “أستاذ ورزازات”، ارتأى مجموعة من تلميذات وتلاميذ الثانوية في مبادرة فريدة من نوعها، القيام بحملة تحسيسية بعنوان “لا للمس برموز المؤسسة”، حيث جاب منظمو الحملة – طوال شهر دجنبر 2017 – كل أقسام الثانوية وتواصلوا بشكل جيد مع التلاميذ مبرزين أهمية العلاقة الجيدة المبنية على الاحترام المتبادل بين التلميذ والأستاذ، من أجل الرقي بالتعليم العمومي والسير نحو تعليم أفضل.



من بين النقاط التي عالجتها الحملة التحسيسية، تذكير التلاميذ والاطر بحقوقهم وواجباتهم اتجاه الطرف الآخر، واعتبار العلاقة بيت التلميذ والأستاذ بمثابة علاقة الأب بابنه أو الأخ بأخيه. وعلق التلاميذ لافتات بكل أقسام المؤسسة، تحتوي على شعارات الثناء والشكر والإحترام للأستاذ. وفي الأخير، سلم التلاميذ رسالة شكر لأطر المؤسسة لما يقدموه من خدمة جليلة تتجلى في تربية وتعليم الأجيال.

وقد لقيت الحملة استحسان كل أطر المؤسسة لما تضمنته من وعي متقدم لدى تلاميذ ثانوية ابن بطوطة بخصوص احترام رموز المؤسسة.
مراسلة خاصة

(1)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة