Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار محلية | بالصـور.. إفتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة ببركان

بالصـور.. إفتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة ببركان

أشرف السيد محمد علي حبوها عامل الإقليم صباح اليوم الخميس 18 يناير 2018 بجماعة سيدي سليمان شراعة إقليم بركان بركان على إفتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت، وذلك رفقة الوفد المرافق له والمتكون من السادة البرلمانيين، السادة رؤساء الجماعات الترابية، السادة رؤساء المصالح الخارجية، السادة رؤساء الجمعيات، والسادة ممثلي وسائل الإعلام وفعاليات من المجتمع المدني .

وقد تم بباحة ساحة (القردة) سابقا تسليم محلات تجارية مؤقتة للباعة والبالغ عددهم 104 مستفيدا موزعة حسب صنف النشاط التجاري الممارس (بائعي الخضر والفواكه، بائعي التوابل، بائعي السمك، بائعي المواد المستعملة وغيرهم بالسوق المذكور). وتقدر قيمة هذا المشروع الاستثمارية ب 400.000 درهم والذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (200.000 درهم)والجماعة الحضرية لسيدي سليمان (200.000 درهم).



ويندرج هذا الفضاء التجاري في إطار الجهود التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية بمعية شركائها في االقضاء على الأسواق العشوائية باحتواء ظاهرة الباعة المتجولين وإعادة إيوائهم داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة وتسير بطرق حديثة تضمن سلامة وصحة المواطنين. كما سيمكن هذا المشروع من تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار وذلك داخل إطار قانوني ومنظم يحفظ كرامتهم ويؤمن ممتلكاتهم من جميع الآفات.

(4)(1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.