Ad
Ad
Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

البلوكاج السياسي

البلوكاج السياسي

الرئيسية | أخبار محلية | المشاريع المتعثرة بمدينة بركان موضوع لقاء السيد العامل بالسادة أعضاء مكتب المجلس البلدي

المشاريع المتعثرة بمدينة بركان موضوع لقاء السيد العامل بالسادة أعضاء مكتب المجلس البلدي

في إطار المقاربة التشاركية والتشاورية بين مختلف الفاعلين لمواكبة المجالس المنتخبة في تدبير شأنها المحلي ودعما للمخططات الجماعية للتنمية من خلال وضع خريطة طريق عمل وطرح ودراسة المقترحات التي من شأنها معالجة المعيقات والعراقيل التي قد تحول دون تحقيق طموحات الساكنة المحلية، ترأس السيد محمد علي حبوها عامل إقليم بركان يوم الخميس 14 شتنبر 2017 بمقر عمالة اقليم أشغال اللقاء مع السادة أعضاء مكتب المجلس البلدي لبركان.



وقد استهل السيد عامل الإقليم هذا اللقاء بكلمة أكد فيها على ضرورة مد جسور التواصل بين مصالح عمالة الإقليم ومكونات المجلس الجماعي لمدينة بركان وكل الفاعلين الاقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني، تفعيلا لمقتضيات الدستور ولأسس الحكامة التدبيرية الرشيدة بهدف خلق ديناميكية جديدة تشكل الجماعة الترابية أداتها المفصلية ، وتقوم على المقاربة التشاركية وتكثيف الجهود بغية بلورة إستراتيجية تنموية شمولية وفق مخططات عمل جماعية يتم ترتيبها على سلم الأولويات تماشيا وحاجيات الساكنة واستجابة لطلباتها وطموحاتها.

وخلال هذا اللقاء تناول الحضور مجموعة من المحاور المرتبطة بالشأن العام المحلي والتي تروم خدمة الساكنة المحلية وذلك بواسطة دعم البنيات التحتية اللازمة وتوفير الحاجيات الاجتماعية والاقتصادية الضرورية والتي تهم عدة قطاعات حيوية.

وفي نفس السياق تمت دعوة الجميع إلى إخراج عدة اوراش تنموية الى حيز الوجود كمشروع انجازالمحطة الطرقية ومشروع سوق الجملة ،مشروع تصميم السير والجولان واعادة تهيئة المجزرة والمسمكة وانجاز مقبرة جديدة ،تهيئة المساحات الخضراء والحزام الاخضر، حماية مدينة بركان من الفيضانات ،تهيئة باحة للترفيه مكان المطرح العمومي القديم… دون اغفال الجوانب الاجتماعية والترفيهية الاخرى.



كما حث السيد العامل أعضاء المجلس على نهج سياسة تدبيرية تعتمد على جلب المداخيل الضرورية من جبايات وضرائب وتشجيع الاستثمارات مع إدماج القطاع الخاص في التنمية المحلية وخاصة المشاريع المدرة للدخل والتي من شانها تعزيز بنيات وهياكل المدينة وخلق فرص للشغل.
بـــلاغ صحفــي

(4)(1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.