Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | خارج الحدود | بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية

بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية

أرادت الأقدار أن تمنح فوزية قفاز ابنة مدينة بركان حياة رياضية بامتياز، فرغم الظروف العائلية إستطاعة بطلة التكواندو ان تصنع لنفسها إسما بين احسن الابطال في أوربا .

بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية (2)هي فوزية قفاز 31 سنة أم لسكينة من مواليد بركان قدمت لهولند قبل 10 سنوات لكنها لم تنسى أبدا أصولها المتجدرة من حي المنار “حي حمزة” .

بدأت بطلتنا البركانية مشوارها الرياضي من مدرسة التيكوتندوا ” Taekwondo Sa-Mo ” بالمير الهولندية إد تدربت على أيدي عدة مدربين منهم : ” محمد بويوي ” و ” مستو بان “و ” سمير ” وتحصلت على المرتبة الثانية وطنيا ب Rotterdam وبعدها المرتبة الأولى ب Utrecht ومن تم اتجهت إلى اسبانيا في تكوين دولي.

وفي شهر يونيو الماضي شاركت في مقابلة دولية بامستردام وحازت المرتبة الأولى بمشاركة العديد من الدول الأوروبية ، اد و في ظرف جد وجيز استطاعت ابنة جبال بني يزناس ان تفرغ كل طاقاتها ورغم إرتادائها للحجاب والتزامها به في كل التظاهرات و الذي كان أكثر من سلاحها إستطاعت ان تبصم على مسيرة جد موفقة وتدخل عالم النجومية اوربيا من بابه الواسع, لقد إستطاعت أن تمثل بلدها الاصلي المغرب أحسن تمثيل وكانت ولازالت دائما تفتخر بجدورها البركانية.

رابطة عشاق نهضة بركان بالخارج كانت وراء إكتشاف هاته البطلة البركانية رغم أن دلك جاء متأخرا… هل تلتفت قناة الرياضية واعلامنا المغربي والمحلي لمثل هؤلاء المواهب ام ان النسيان والتهميش سيطالها كما طال العديد ممن سبقوها …

اعداد : نصرو وادي 

بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية (1) بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية بطلة تيكواندو بركانية تتألق في سماء الديار الهولندية (3)








(0)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.