Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار وطنية | إدارية وجدة تؤكد شرعية انتخاب بعيوي رئيسا لجهة الشرق

إدارية وجدة تؤكد شرعية انتخاب بعيوي رئيسا لجهة الشرق

ر

بعد رفضها الطعن المقدم من “البيجيدي” ضد رئيس جهة الشرق،
إدارية وجدة تؤكد شرعية انتخاب بعيوي رئيسا لجهة الشرق

أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة، مساء الجمعة 16 أكتوبر 2015، حكمها القاضي برفض الطعن المقدم من طرف عبد القادر سلامة عن حزب التجمع الوطني للأحرار ضد عبد النبي بعيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، المنتخب أخيرا رئيسا لجهة الشرق.

عبد القادر سلامة القيادي في حزب التجمع الوطني الذي تشبث بالطعن الذي قدمه للمحكمة الإدارية بوجدة والذي كان مرشحا هو كذلك لرئاسة جهة الشرق، سبق له أن أدلى بمجموعة من الوثائق التي تفيد أن عبد النبي بعيوي صاحب مقاولة لها مصالح اقتصادية مع الجهة، ومن بينها أن شركته تدير أشغال الطريق المزدوج بين بركان والناضور، والطريق المحاذية للسياج الحدودي، وهو ما يخالف الفصل 82و 83 من القانون المنظم للجهات.

وبهذا الحكم، تكون إدارية وجدة قد حسمت قطعا في هذه القضية بتأكيدها، مرة أخرى، على شرعية انتخاب رئيس جهة الشرق، وذلك برفضها للطعون المبنية على وجود حالة تنافي بين صفة عبد النبي بعيوي كرئيس لجهة الشرق وصفته كمقاول له مصالح بالجهة .

وسبق لنفس المحكمة أن أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة حكما ابتدائيا يقضي برفض الطعن الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية ضد عبد النبي بعيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، المنتخب أخيرا رئيسا لجهة الشرق، بخصوص عدم وجود حالة تنافي بين صفة عبد النبي بعيوي كرئيس لجهة الشرق وصفته كمقاول له مصالح بالجهة، بحكم أن القانون لا يطبق بأثر رجعي .

يذكر أن رئاسة مجلس جهة الشرق آلت إلى حزب الأصالة والمعاصرة في شخص مرشحها البرلماني عبدالنبي بعيوي، عقب جلسة انتخاب رئيس مجلس جهة الشرق ونوابه، ترأسها محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد، صباح الإثنين 14 شتنبر 2015، بمقر جهة الشرق.

عملية انتخاب رئيس مجلس جهة الشرق، أفرزت فوز مرشح حزب الأصالة والمعاصرة عبدالنبي بيوي بحصوله على 32 صوت مقابل 18 صوتا لمنافسه عبدالقادر سلامة مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما امتنع عضو عن التصويت، من مجموع 51 صوتا عدد مقاعد مجلس جهة الشرق.
عبدالقادر كتــرة

(1)(1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.