Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | الرئيسية | الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان

الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان

شهد اليوم الجمعة 31 يوليوز 2015 بمنطقة اونوت بتافوغالت موسم سيدي علي بن سعيد الدي تصادف هذه السنة مع ذكرى عيد العرش المجيد ، علما ان الجمعة الاولى من الشهر الثامن هي موعد الوعدة كما أكد ذلك مشاييخ لهم علاقة بالوعدة وطقوسها .

و حضر هذا الإحتفال الديني حولي 2000 من الزائرين والزائرات ولقد ذبح عجلان لتلبية طلبات كل الزائرين .

هذه الوعدة تعود الى اكثر من ثلاثة قرون حسب قول البعض والى حوالي اربعة قرون حسب قول البعص الأخر والى قرنيين حسب عامة الناس .

ومن اهم العائلات التي تتحمس الى هذ الوعدة وتحضرها كل سنة عائلة السعيدي و عائلة الوسعيدي و عائلة قيسامي و عائلة مختاري و عائلة الفاطمي وعائلة قاضي و عائلة اولاد عمر وغيرها ..

ويحضر كل سنة هده الوعدة الدواوير القريبة والبعيدة وساكنة أبركان ك تاكمة وسيدي بوطيب وكمكام وولاد يحيى واولاد عمر وابرديل وبني عتيق وتغاسروت وبني موسى وبني عمير وسيدي سعيد وغيرها ..

و رحب المنظمون بالجميع وشهد الحفل الديني حضورا للقوات الامنية التي امنت الارض والانسان وسهرت على توفير المرور خاصة ان منطقة الوعدة توجد في منحدر جبلي صعب .

الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (1) الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (2) الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (3) الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (4) الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (5) الموسم السنوي لزاوية سيدي علي أوسعيد بدوار أونوت ببركان (6)

(4)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.