Ad

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

مـــادة إشهـــارية

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أخبار الرياضة | قراءة تقنية وتكتيكية في مقابلة نهضة بركان لكرة السلة ونظيره سبور بلازا ..

قراءة تقنية وتكتيكية في مقابلة نهضة بركان لكرة السلة ونظيره سبور بلازا ..

نهضة بركان لكرة السلة الربع الأول : سبور بلازا 12 / 20  نهضة بركان
الربع الثاني : سبور بلازا 31 / 35 نهضة بركان
الربع الثالث : سبور بلازا 43 / 54 نهضة بركان
الربع الرابع : سبور بلازا 71 / 73  نهضة بركان

هي مقابلة شوطين ، إنتهى شوطها الأول بمدينة بركان بالتعادل 64 مقابل 64 سلة ، فشكك البعض في قدرات اللاعبين والمدرب ، ومنهم من شتم المدرب السيد فيصل غنام ، ومنهم من نادى بعودة المدرب السابق البوزيدي مدرب مولودية وجدة حاليا ، إلا أنني أمنت بهذا المدرب الشاب من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج .
جرني الفضول إلى لقاء هذا الشخص ، فكان لقائي به في إحدى المقاهي للحديت عن هده المقابلة ، حدتني عن إكراهات مبارات الذهاب وسيناريوهات مباراة الإياب ، فقال جملة لا أنساها “” لو كان الإدارة توفر لي الظروف الملائمة نمشي نجيب 12 ديال الفرق “” ، سبحان الله من هذه الجملة أول مرة أمنت بإنسان في رياضة ما ، فأبان هدا المدرب للجميع اليوم في مقابلة العودة أنه قادر على قلب أي قاعدة رياضية أو نتيجة في رياضة ما .
من جملة ما تحدثنا عنه أمور متعلقة بهذه المباراة لايسع الظرف لذكرها مساهمة منا في نشر ثقافة الود بين الإدارة والجهاز التقني .
دخل فيصل غنام مقابلة العودة بالبيضاء ، معتمدا على خماسي النار : أمين بارزي ، مروان المطلبي ، عبدالحكيم زويتة ، رضا الغاليمي ، لاري ويليامس ….، تشكيلة سيطرت على الربع الأول بنتيجة 20 مقابل 12 ، ثمانية سلات كفارق ، قلبت توقعات المتشائمين ، ليواصل البرتقالي سيطرته على شوط المبارة الأول لينتهي بنتيجة 35 مقابل 31 لسبور بلازا .
في الشوط الثاني أبان اللاعبون عن قدراتهم البدنية والرسم التكتيكي للمدرب فيصل غنام ، رغم تغيرات المدرب الصربي في الربع الثالث إلا أن الفريق البرتقالي فرض إيقاعه وأسلوب لعبه .
في الربع الأخير من الشوط الثاني تراجع نوعا ما الفريق البركاني ، نظرا لعدة عوامل منها العياء بعد المسافة وإرهاق المباريات السابقة ، لتنتهي المبارة بحصة 73 مقابل 71 للفريق الدار .
إنتهت المباراة بفوز بركاني وخسارة لأصحاب الدار وشغب اللاعبين .
قبل الختام أود أن أشد بحرارة على يد المدرب الدي إستحمل ومزال يستحمل بعض أساليب ضعاف البصيرة في النادي البركاني .
شكرا فيصل غنام

(0)(0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع أنا بركاني

تعليقات الزوّار

أترك تعليق في الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.